أهداف الثلاثاء.. إيطاليا والأرجنتين إلى نهائى اليورو وكوبا أمريكا

شهد أمس الثلاثاء، والساعات الأولى من صباح الأربعاء، عددا من المباريات الحاسمة، سواء فى بطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2020″، أو بطولة كوبا أمريكا، والتى شهدت تسجيل مجموعة من الأهداف الرائعة.

وجاءت أهداف مباريات الثلاثاء على النحو التالى:

أهداف مباريات يورو 2020

إيطاليا 1 – 1 إسبانيا  “4 – 2 بركلات الترجيح”

خطف المنتخب الإيطالى بطاقة التأهل لنهائى يورو 2020، بعدما حقق فوزا مثيرا على نظيره الإسبانى، بركلات الترجيح 4-2 عقب انتهاء الوقتين الأصلى والإضافى بالتعادل الإيجابى 1-1، في المواجهة المثيرة التي أقيمت بينهما مساء الثلاثاء، ملعب “ويمبلى” فى العاصمة الإنجليزية لندن، ضمن منافسات الدور نصف النهائى لبطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2020” المقامة حاليا وتستمر حتى 11 يوليو الجارى.

أحرز فيديريكو كييزا هدف التقدم لصالح المنتخب الإيطالى في الدقيقة 60 من زمن المباراة، ثم نجح ألفارو موراتا الذى شارك كبديل في تسجيل هدف التعادل لصالح المنتخب الإسبانى في الدقيقة 80 من زمن المباراة، لتتجه المباراة للأشواط الإضافية والتى لم تشهد أى أهداف ليتم اللجوء لركلات الترجيح التى ابتسمت للآزورى.

أهداف مباريات كوبا أمريكا

الأرجنتين 1 – 1 كولومبيا  “3 – 2 بركلات الترجيح”

تأهل منتخب الأرجنتين إلى المباراة النهائية لبطولة كوبا أمريكا 2021، بعد تغلبه على نظيره بركلات الترجيح بنتيجة 3 – 2، بعد نهاية الوقت الأصلى للمباراة بالتعادل الإيجابي 1 – 1، والتى جمعتهما فجر الأربعاء، على ملعب “نيلتون سانتوس الأولمبي”، ضمن منافسات دور نصف نهائي للبطولة التى تستضيفها البرازيل حتى يوم 11 يوليو الجاري.

أنهى منتخب الأرجنتين الشوط الأول متفوقا بهدف نظيف، سجله لاوتارو مارتينيز نجم إنتر ميلان الإيطالي، من تسديدة زاحفة سكنت على يمين أوسبينا الحارس الكولومبى، بعد تلقيه تمريرة من النجم ليونيل ميسي.

وفى الشوط الثانى نجح لويس دياز فى إدراك هدف التعادل لمنتخب كولومبيا فى الدقيقة 61، من مجمهود فردى رائع، قبل أن يسدد الكرة على يسار مارتينيز حارس الأرجنتين.

ونجح المنتخب الأرجنتيني فى حسم ركلات الترجيح بنتيجة 3 – 2، بفضل تألق الحارس إيمليانو مارتينيز، الذى نجح فى التصدى لثلاث ركلات ترجيح.

ويواجه منتخب الأرجنتين نظيره المنتخب البرازيلى فى المباراة النهائية المقرر لها فى الثانية من فجر يوم الأحد المقبل، على ملعب ” ماراكانا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

أنت تستخدم إحدي طرق منع الإعلانات نرجوا تعطيل الإضافة وتحديث الصفحة للعرض