ناصر الدين الألباني: مغردون يتهمون قناة الإخبارية السعودية بالإساءة له والأمير سطام بن خالد آل سعود يعلق

اجتاحت موجة من الغضب مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية بعد الزج باسم الشيخ ناصر الدين الألباني في تقرير لقناة الإخبارية السعودية يتحدث عن “الجماعات الإرهابية”.

وذكر التقرير أن “ناصر الدين الألباني هو مؤسس جماعة أهل الحديث، التي انبثقت منها جماعات أخرى أبرزها الجماعة السلفية المحتسبة، والتي ساهم أفرادها بالتعدي على مهام الدولة والقيام بأعمال هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر”.

وتحدث التقرير أيضا عن جماعة “جهيمان” أو “الجماعة السلفية”، والتي “يفضل منتسبوها التسمي بأهل الحديث، والتي بدأت بفكرة دعوية، وانتهت إلى احتلال المسجد الحرام” بحسب التقرير.

#الاخباريه_تسي_للشيخ_الالباني

وبعد بث التقرير، أطلق رواد مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية وسمي #الاخباريه_تسي_للشيخ_الالباني و #الألباني_شيخ_الحديث_والسنة ، اللذين كانا من أكثر الوسوم انتشارا في المملكة والجزائر، وعبر المستخدمون عن غضبهم وطالبوا السلطات السعودية بمحاسبة القناة.

ومن جهته أعاد الأمير السعودي، سطام بن خالد آل سعود، نشر التقرير على حسابه الرسمي في تويتر وعلق قائلا: “زج اسم الشيخ محمد الألباني رحمه الله في تقرير يتحدث عن الجماعات الإرهابية بثته قناة الإخبارية أقل ما يقال عنه بأنه فشل وجهل من قبل معدي هذه الفقرة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

أنت تستخدم إحدي طرق منع الإعلانات نرجوا تعطيل الإضافة وتحديث الصفحة للعرض