بعد إعلان تدشينه أمام الرئيس السيسى.. اتحاد شباب الجمهورية الجديدة جيل جديد قادر على مواجهة الصعاب.. رسائل وأهداف الاتحاد الجديدة.. توحيد كل الجهود الشبابية بالمحافظات.. وزيادة الوعى الوطنى من خلال تمكين الشباب

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، تدشين اتحاد شباب الجمهورية الجديدة، وذلك خلال فعاليات المؤتمر الأول للمشروع القومي (حياة كريمة) لتنمية قرى الريف المصرى.

واعلنت الدكتورة جهاد عامر عضو مجلس النواب السابق، خلال كلمتها بفعاليات المؤتمر الأول للمشروع القومي (حياة كريمة) لتنمية قرى الريف المصري، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، إطلاق اتحاد شباب الجمهورية الجديدة، مؤكدة أن منتديات الشباب ساهمت في دعم جهود مؤسسات الدولة وتعزيز التنمية والتطوع لأحد الاضلاع الرئيسية في التنمية المستدامة، وجاءت رسالة اتحاد شباب الجمهورية الجديدة.

وجاءت رسالة الاتحاد هو العمل على توحيد كافة المجهودات الشبابية على مستوى الجمهورية تحت مظلة واحدة لتعزيز الوعي بالعمل الوطني والمجتمعي، وإعداد كوادر شبـابـية وطــنـيـة وصــقـلـها بـالـخبــرات الــعـمـليــة المجتمعية والسياسية، وإتاحة المـزيد من الفرص للعـمـل العـام وتـعـزيـز ثـقـافـة الـعـمـل التطوعي والمشاركة الفعالة.

وأبرز الموقع الرسمي لاتحاد شباب الجمهورية الجديدة، عدد من الأهداف الرئيسية التي يقوم عليها إشراك الخبرات العلمية من الفـئات الشبابـية فى العمل الوطني فــي مختلـف التخصصـات على مـسـتـوى الـجـمـهـوريـة بشكل لامركزي، وتـنمـية الـقـدرات الشـبـابـيـة من خلال إتاحة المزيد من فرص المشاركة في الحـياة المجتمعـية وتـوفـير الـفـرص الـتـدريــبـيـة والمنح التعليمية، وزيـادة الوعي الوطني من خلال تمكين الشباب لـتـحـمـل الـمـسـئـولية الوطـنيـة تـجـاه الـدولة والمجتمع. .

وضمت الأهداف توسيع نطاق الشراكات مــع كــافـة الــجــهـات الـحـكـومـية والخـاصـة لدعم الكوادر وتمكيـن الكوادر الـشـبابية ذات الـخبرات العلمية والعملية، ودعم الحراك المجتمعي الشبابي من خلال توظيف بالقوى الشبابية في عمل مؤسسي منظم، وتخطيط وتـنفـيـذ وتنسيق أنـشطة مجتمعية وطنية لتنمية قـدرات الــشـــبـاب على مـستوى المحـافـظات والاستفادة المـثلـى مـن القدرات الإبداعية، وزيادة لوعي الشبابي بالـقضـايا الــوطــنـيـة ودعم سياسة الحوار المجتمعي البناء و دعم مفهوم العمل السـياسـي المعني بالقضايا الوطـنيـة، ودعـم و تنفـيذ الخـطط التـنـمـوية المجتمعية وإرساء قواعد الـعـمـل التطوعى من خلال إتاحة الفرص للكوادر الشبابية للمشاركة الفعالة.

كما أبرز الموقع عدد من الفعاليات والاجتماعات التي قام بها اتحاد شباب الجمهورية في العديد من المحافظات، ونشر فيديو تعريفي للاتحاد، والذى يعمل على اعداد جيل جديد من شباب مصر متدرب علي التحديات والصعوبات و مسلحا بالخبرات العلمية و السياية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إحدى طرق منع الإعلانات

أنت تستخدم إحدى طرق منع الإعلانات نرجو تعطيل الإضافة وتحديث الصفحة للعرض