مصر.. هجوم على لقاء الخميسي بسبب “خانة الديانة”

تعرضت الفنانة المصرية لقاء الخميسي لهجوم بعد تحدثها في قضية خانة الديانة في البطاقة الشخصية بمصر، والتي قالت فيها إن: “معرفة ديانة الآخرين لا هتزود ولا هتنقص”.

وأضافت عبر موقع التواصل الاجتماعي: “أحب أرد على أصدقائي وأقولهم وإيه أهمية خانة الديانة؟ البطاقة الشخصية علشان نعرف اسم حضرتك وميلادك لأي مصالح حكومية، أو أي ظرف أمني، وده مالوش علاقة تماما بديانة حضرتك، الديانة تخصك أنت لوحدك متخصش أي مصالح حكومية أو أي شخص عادي أو أي مكان أو إنسان آخر”.

وأكملت لقاء الخميسي حديثها: “إلا إذا حضرتك بتصنف الناس بدينهم وبتختار تتعامل مع الناس بمسلم ولا مسيحي ولا يهودي ولا حتى مجوسي الديانة وعلاقة الإنسان بربه ومعتقداته أمور شخصية جدا ومش عامة، يا رب يكون كلامي وضح وجهة نظري، معرفتك بديانة الآخر لا هتزود ولا هتنقص، مطلوب منك تتعامل بإنسانية فقط مع أي شخص أيا ما كانت ديانته”.

وتعرضت لقاء الخميسي لهجوم من العديد بعد هذا المنشور، وعرضت بعض رسائل الهجوم عليها، وردت قائلة: “تحريف كلامي غير مقبول إطلاقا.. كلامي واضح، معرفه ديانة الآخرين لا هتزود ولا تنقص مش خانة الديانة لا هتزود ولا تنقص!”.

وعلقت المخرجة نيفين شلبي على حديث لقاء الخميسي، وكتبت قائلة: “طالما لا هتزود ولا هتنقص نشيلها ليه، و بعدين أمنيا الأفضل تبقى مكتوبة، أمن للكنائس لو حد غريب حب يدخل يمنع، حضرتك عارفه الجرائم اللي كانت بتحصل.. وربنا يستر على جوامعنا وكنايسنا ويحفظ بلدنا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

أنت تستخدم إحدي طرق منع الإعلانات نرجوا تعطيل الإضافة وتحديث الصفحة للعرض