هاكرز أم عواصف شمسية؟.. هذه أبرز أسباب تعطل فيسبوك

قال أمين أبو يحيى، خبير في وسائل التواصل الاجتماعي، إن العطل الذي ضرب شركة فيسبوك ليس الأول  في تاريخ الشركة.

وأوضح أبو يحيى خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي» على قناة صدى البلد أن سبب العطل قد يكون تقنيا أو بسبب العوامل المناخية كالعواصف الشمسية، مشيرا إلى أن أسهم فيسبوك تراجعت بنسبة 6% في الأسواق الأمريكية.

وأشار إلى أن تعطل فيسبوك حديث الشارع الأمريكي، في ظل اتجاه البعض إلى نظرية المؤامرة.وحول مدى ارتباط الأزمة بتصريحات موظفة فيسبوك التي أكدت خلال الفترة الماضية تعمد الشركة التربح على حساب المستخدمين قال «الأمر وارد، وأنا لست حزينا كون فيسبوك يتعامل مستخدميه كمنتج».

وتابع «وفقا للموظفة السابقة بفيسبوك تسمح الشركة بتمرير معلومات مضللة لخدمة مستثمرين»، مشيرا إلى أن الشركة ستتكبد خسائر فادحة خلال استمرار العطل.

وأشار إلى وجود بعض وسائل التواصل البديلة في عدد من الدول، متوقعا ظهور منصات اجتماعية جديدة خلال الفترة المقبلة.

ورجح أبو يحيى وقوف هاكرز وراء أزمة فيسبوك، خاصة في ظل المنافسة الشرسة بين مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدا أن فيسبوك ومعظم مواقع التواصل الاجتماعي تبيع البيانات الشخصية للمستخدمين، وهو ما يفسر ظهور إعلانات منتج معين على فيسبوك فور الحديث عنه.

وأردف «نحن مراقبون على مدار اليوم من فيسبوك، وكل أسرارنا أصبحت لدى الأمريكيين».وأعرب عن أمنيته باختفاء مواقع التواصل الاجتماعي قائلا «أتمنى أن تنتهي، لكن للأسف أستخدمها لاحتياجي لها في العمل».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

أنت تستخدم إحدي طرق منع الإعلانات نرجوا تعطيل الإضافة وتحديث الصفحة للعرض