عاجل.. إعلان سبب توقف «الفيس بوك والواتس اب» عن العمل اليوم في جميع دول العالم

أعلنت بعض التقارير الصحفية خلال الساعات القليلة الماضية لبعض متخصصي الحماية تفاصيل جديد بشأن سبب توقف الفيس بوك والواتس اب مساء اليوم في جميع دول العالم الأمر الذي أثار جدلاً كبيرة في جميع أنحاء العالم منذ اللحظات الاولي من تعطل Facebook و WhatsApp و Instagram و Messenger فجأة مساء اليوممما تسبب في ثقب أسود في وسائل التواصل الاجتماعي وقد تم عرض رسالة للمستخدمين الذين يحاولون تسجيل دخول فيس بوك تفيد بأن الموقع “لا يمكن الوصول إليه” ، بينما يعرض الموقع الشقيق انستجرام حاليًا “خطأ خادم 5xx”. أبلغ عشرات الآلاف من مستخدمي واتس اب عن مشكلات في استخدام خدمة المراسلة الفورية العالمية أيضًا.

سبب توقف الفيس بوك والواتس اب عن العمل اليوم

وقد كشفت بعض التقارير الصحفية أن هذه كانت المشكلة بسبب “أعطال DNS رئيسية على Facebook” قبل أن تنخفض. DNS – اختصار لـ Domain Name System – هو الخدمة التي تترجم أسماء المضيف التي يمكن قراءتها من قبل الإنسان (مثل Facebook.com) إلى عناوين IP رقمية  ومع ذلك ، يعتقد الخبراء أن المشكلة أعمق من فشل DNS الخاص بـ Facebook ، ويعتقدون أنها قد تكون مشكلة في بروتوكول Border Gateway – وهو النظام الذي تحدد من خلاله إحدى الشبكات أفضل طريق لشبكة مختلفة.

 

يُعتقد أن الخطأ قد يكون ناتجًا عن مشكلة فنية وليس اختراق للفيس بوك السبب وراء الاعتقاد بأن هذا هو الحال هو أن التكنولوجيا وراء التطبيقات كانت لا تزال مختلفة بما يكفي لدرجة أنه من غير المحتمل أن يؤثر اختراق واحد عليها جميعًا في وقت واحد. في سلسلة من التغريدات ، قال جون جراهام كومينغ ، كبير مسؤولي التكنولوجيا في Cloudflare ، وهي شركة للبنية التحتية للويب ، إن المشكلة كانت على الأرجح مع خوادم Facebook ، التي لم تسمح للأشخاص بالاتصال بمواقعها مثل Instagram و WhatsApp.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

أنت تستخدم إحدي طرق منع الإعلانات نرجوا تعطيل الإضافة وتحديث الصفحة للعرض