ليونيل ميسي يتربع على صدارة هدافي كوبا أمريكا 2021 قبل انطلاق نصف النهائي

تربع النجم الأرجنتينى ليونيل ميسي، قائد برشلونة الإسبانى، على صدارة قائمة أفضل هدافى النسخة الحالية من بطولة كوبا أمريكا المقامة حاليا في البرازيل، وتستمر حتى 11 يوليو الجارى، وذلك قبل انطلاق منافسات الدور نصف النهائي.

ويتصدر ميسي قائمة أفضل هدافى كوبا أمريكا برصيد 4 أهداف، جاء آخرها في شباك الإكوادور، بالمواجهة التي حسمها راقصى التانجو بثلاثية نظيفة، صباح الأحد، على ملعب “ماني جارينشا الوطني”، فى آخر مواجهات دور ربع نهائي البطولة.

وافتتح ميسي أهدافه مع الأرجنتين في النسخة الحالية من كوبا أمريكا امام تشيلى في الجولة الأولى، ثم نجح في تسجيل هدفين فى شباك بوليفيا بالجولة الخامسة، قبل أن يعود لهز الشباك مجددا وكانت هذه المرة أمام الإكوادور.

ويتفوق ميسي في صراع التتويج بجائزة هداف كوبا أمريكا 2021، على مهاجم بيرو جيانلوكا لابادولا صاحب المركز الثانى في القائمة برصيد 3 أهداف، فيما جاء 9 لاعبين فى المركز الثالث برصيد هدفين لكل منهم وأبرزهم إدينسون كافانى، لاوتارو مارتينيز، نيمار دا سيلفا.

ويستعد ميسي لقيادة منتخب الأرجنتين أمام نظيره الكولومبى، في الدور نصف النهائي من كوبا أمريكا، والمقرر إقامته الأربعاء المقبل، فى الساعة الثالثة فجرا بتوقيت القاهرة.

وأصبح ميسي قريباً من معادلة رقمين مختلفين للأسطورتين دييجو أرماندو مارادونا وبيليه بعد هدفه فى شباك منتخب الإكوادور.

ويعد هدف ميسى ضد الإكوادور هو الهدف الـ76 فى مسيرته الدولية مع المنتخب الأرجنتينى فى كل البطولات، ما يعنى أنه بات على بُعد هدف واحد من معادلة الرقم القياسى لعدد الأهداف مع منتخب واحد فى قارة أمريكا الجنوبية، والذى يحمله الأسطورة البرازيلى بيليه.

كما أن هدف ميسى هو رقم 58 من ركلة حرة فى مسيرته سواء مع برشلونة أو منتخب الأرجنتين، ليبقى على بُعد 4 أهداف فقط من رقم مارادونا طوال مسيرته.

وأحرز ميسى 50 هدفا من ركلة حرة فى كل البطولات مع برشلونة، فيما كان هدفه فى الإكوادور هو الثامن بهذه الطريقة مع منتخب الأرجنتين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

أنت تستخدم إضافة منع الإعلانات نرجوا تعطيل الإضافة وتحديث الصفحة للعرض